الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*"التضامن" تطلق حملة "2 كفاية" في 10 محافظات

المصدر: جريدة الجمهورية 24/7/2017

صرحت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي علي تكامل مبادرة "2 كفاية" مع برنامج تكافل وكرامة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان. والحد من الزيادة السكانية بين الأسر المستفيدة وعددها حتي الآن 1.003.836 سيدة تتراوح أعمارهن بين 15 و49 عاماً. 

تم اختيار عشر محافظات لتنفيذ المشروع حتي الأكثر فقراً. والأعلي خصوبة. وهي البحيرة. والفيوم. وبني سويف. والمنيا. وقنا. وسوهاج. وأسيوط. والأقصر. وأسوان. بالاضافة إلي الجيزة. 

قامت وزارة التضامن الاجتماعي مؤخراً بتمويل 22873 مشروعاً متناهي الصغر خلال الـ 3 سنوات الأخيرة منها 8586 للمرأة.. بمشاركة 230 جمعية من خلال التعاون بين المؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع والصندوق الاجتماعي للتنمية وصندوق إعانة الجمعيات بتكلفة بلغت 54.95 مليون جنيه لتنفيذ مشروعات لايجاد فرص عمل للحد من البطالة بين الشباب والنساء وتحسين المستوي للأسر الأكثر احتياجاً والأقل دخلاً تنوعت بين مشروعات تجارية مثل البقالة وبيع الخضر والفاكهة والتجارة في الأعلاف ومشروعات خدمية مثل المخابز والسباكة واللحام والخراطة وغيرها بمراعاة مع معايير البيئة النظيفة. ومشروعات زراعية مثل تسمين الماشية وتربية الأغنام والمناحل. وحرفية مثل الخياطة والنجارة. وغزل شباك الصيد بالمناطق الساحلية. بالاضافة إلي تمويل مؤسسة الفراعنة للتنمية لتصنيع منتجات أخميم من القطن. 

أشار اللواء عبدالحكيم حمودة. المدير التنفيذي للمؤسسة إلا أنه بلغ عدد المستفيدين من المشروعات المنفذة 22873 من خلال تقديم قروض لجمعيات تنمية المجتمع ويقدر عدد الجمعيات التي تتعاون مع المؤسسة 230 جمعية في شتي المحافظات. 

مشيراً إلي ارتفاع نسبة مشاركة المرأة بتسجيل 8586 مشروعاً بنسبة 42% وان الاتجاه المستقبلي للبرنامج هو تنفيذ مشروع "قرية واحدة منتج واحد" بحيث يتم تخصيص القرية كلها لإنتاج منتج واحد. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع